ابراهيم ابوالخير- للابداع
اهلا ومرحبا بالمبدعون نتمنى المشاركة والتسجيل مع تحيات ابراهيم ابوالخير للابداع

ابراهيم ابوالخير- للابداع

..المبدعون.الموهوبون.المسرح التربوى.الشعر.القصة.التصوير.الرسم.دراسات متخصصة.شهادات تقدير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 مبروك لكل المصريين كاس الامم الافريقية 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
ابراهيم ابوالخير للابداع
ابراهيم ابوالخير للابداع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 213
الموقع : aboalker.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : مهندس :وحاصل على دراسات عليا فى دراما الطفل
المزاج : التاليف والاخراج والكمبيوتر والرياضة
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: مبروك لكل المصريين كاس الامم الافريقية 2008   الإثنين 11 فبراير - 7:48

حسن شحاتة يامعلم .. خللى الشبكة تتكلم


بالحكمة والعقل يحقق ابناءالنيل احفاد الفرعنة النصر والفوز بالكاس






بعدما نال اللقب مرتين متواليتينالمدرب المصري حسن شحاتة يدخل التاريخ من أوسع أبوابه"المعلم" أشاد بجميع لاعبي المنتخب المصرياكرا - ا ف بدخل المدرب المصري حسن شحاتة تاريخ كرة القدم المصرية والإفريقية من الباب الواسع، عندما قاد منتخب بلاده حامل اللقب اليوم الأحد إلى إحراز اللقب السادس في تاريخه بالفوز على الكاميرون 1-صفر على ملعب "أوهيني دجان" في أكرا في المباراة النهائية للنسخة السادسة والعشرين لبطولة أمم إفريقيا لكرة القدم التي استضافتها غانا.وبات شحاتة الملقب بـ"المعلم" أول مدرب مصري يقود منتخب بلاده إلى لقبين قاريين متتاليين، وأول مدرب في القارة السمراء يفوز بلقبين متتاليين منذ الغاني تشارلز غيامفي، الذي قاد منتخب بلاده إلى لقبي 1963 و1965، علما بأن غيامفي المدرب الوحيد الذي نال ثلاث مرات بعدما قاد غانا إلى لقبها الرابع عام 1982 في ليبيا.

وكان شحاتة قد حقق إنجازا رائعا عندما قاد مصر إلى اللقب القاري قبل عامين وعوض بالتالي فشله في معانقة الكأس القارية، عندما كان لاعبا متألقا في صفوف المنتخب المصري في السبعينيات، وعادل إنجاز مواطنيه مراد فهمي عام 1957 ومحمود الجوهري عام 1998.

وأعرب شحاتة عن سعادته الكبيرة بالتتويج القاري، وقال "إنها ثمرة عمل شاق ودؤوب وجدي"، مضيفا "هذا هو المنتخب المصري الذي شكك البعض في قدراته قبل انطلاق البطولة، إنه أفضل منتخب في القارة السمراء للنسخة الثانية على التوالي".

وأشاد شحاتة بجميع اللاعبين، وقال "إنه إنجاز ساهم فيه اللاعبون والطاقم الفني والطبي والإداري، نحن سعداء بهذا اللقب وهو أقل شيء يمكن تقديمه إلى الشعب المصري".

وشارك شحاتة مع المنتخب المصري في بطولات إفريقيا أعوام 1974 في مصر بالذات و1976 في إثيوبيا و1978 في غانا و1980 في نيجيريا، إلا أنه لم يحقق حلمه بالفوز باللقب الإفريقي، حيث خرج منتخب بلاده من دور الأربعة في البطولات الأربع.

يذكر أن مصر عززت الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية، وأصبح 6 ألقاب بعد 1957 و1959 و1986 و1998 و2006.

وأسكت شحاتة منتقديه من خلال المشوار الرائع للفراعنة في البطولة الحالية، وهو الذي واجه صعوبات كثيرة في مرحلة الإعداد من خلال إصابة محمد بركات وأد حسام الملقب بـ"ميدو"، وتخلى حسام غالي عن الدفاع عن ألوان منتخب بلاده لتفضيله التعاقد مع دربي كاونتي الإنكليزي، بالإضافة إلى غياب القائد أحمد حسن عن المباراة الأولى بسبب الإيقاف.

ونجح شحاتة في توجيه إنذار شديد اللهجة إلى منتقديه ومنافسي منتخب بلاده، من خلال الفوز الكبير على الكاميرون 4-2 في المباراة الأولى، وجدد بسعيه لإحراز اللقب، لقن ساحل العاج وصيفته درسا في فنون اللعبة وسحقها 4-1 في الدور نصف النهائي.

ويؤكد شحاتة أن ما حققه المنتخب المصري في البطولة الحالية "هو ثمرة العمل الجاد والشاق لجميع مكونات الفريق من لاعبين وجهاز فني وطبي وإداري".

وأعرب عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى المباراة النهائية، وقال "هذا هو وضعنا الطبيعي، نحن أبطال إفريقيا وجئنا إلى هنا للدفاع عن لقبنا، وها نحن في المباراة النهائية لنتخطى آخر عقبة في طريقنا إلى اللقب السادس في التاريخ".

وعانق شحاتة اللقب القاري كمدرب مرة واحدة عام 2003 في بوركينا فاسو عندما قاد منتخب الشباب.

وتألق شحاتة كلاعب في صفوف الزمالك والمنتخب، واحترف في صفوف كاظمة الكويتي أواخر الستينيات، قبل أن يعتزل اللعب منتصف الثمانينيات.

ودرب شحاتة أندية مصرية عدة أبرزها الاتحاد السكندري، الذي كان بوابة تألقه في العمل الفني، والزمالك والشمس والسويس والمنيا والمقاولون العرب قبل أن يعينه الاتحاد المصري مدربا للمنتخب الأول خلفا للإيطالي ماركو تارديللي.

وجاء قرار الاتحاد بعد عدم توصله إلى اتفاق مع الفرنسي الجنسية البولندي الأصل هنري كاسبارجاك والبرتغالي هومبرتو كويليو اللذين غاليا في طلباتهما المادية، ورفض اللجنة الفنية اقتراح الألماني ثيو بوكير.

وقرر الاتحاد المصري الاعتماد على المدرب الوطني ومنحه الفرصة للقيادة، فاختار شوقي غريب وحمادة صدقي معاونين لشحاتة.

ويعد شحاتة -57 عاما- المدرب التاسع عشر في مسيرة المنتخب المصري؛ الذين يتقدمهم حسن حجازي ومراد فهمي ومحمد الجندي وفؤاد صدقي ومحمد عبده صالح الوحش وحمادة الشرقاوي وعبد المنعم الحاج ومحمود الجوهري وطه إسماعيل ومحسن صالح وفاروق جعفر وأنور سلامة. أما المدربون الأجانب فهم الألمانيان كرامر وفايتسا، واليوغوسلافي بوبوفيتش، والويلزي مايكل سميث، والفرنسي جيرار جيلي، والإيطالي ماركو تارديللي.

وكان الاتحاد المصري قد أعلن أمس السبت عن تجديد عقد مدربه شحاتة حتى عام 2010. في المقابل، حقق كل من غريب وصدقي اللقب القاري الثاني كمدربين، بعدما كانا ضمن الجهاز الفني قبل عامين، والثالث لهما بعد الأول كلاعبين عندما توجا بالكأس عام 1986.





هزموا الكاميرون في المباراة النهائية"الفراعنة

هزموا الكاميرون في المباراة النهائية"الفراعنة" أبطالا لكأس الأمم الإفريقية للمرة السادسةسيطرة مصريةركلات ركنية متتاليةبراعة الحضريمتعب يهدر فرصة ثمينةزيدان يشارك بفعاليةالمنتخب المصري سيطر على أغلب فترات المباراةاكرا - وكالاتظفر المنتخب المصري بكأس بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه, عقب تغلبه على نظيره الكاميروني 1-صفر أمام نحو 15 ألف متفرج، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "أوهيني دجان" في العاصمة الغانية أكرا.

وقاد لاعب الوسط محمد أبو تريكة منتخب بلاده إلى إحراز اللقب، حين أحرز هدف المباراة الوحيد مستفيدا من تمريرة لاعب هامبورغ الألماني محمد زيدان (72). وبرهن "الفراعنة" علو كعب الكرة المصرية بعدما نالوا اللقب للمرة الثانية على التوالي, وهم أحرزوا لقب النسخة الأخيرة في القاهرة 2006. ويدين المصريون للمدرب حسن شحاتة في الفوز بكأس البطولة في مناسبتين متواليتين.




بحسب اللجنة الفنية للبطولةاختيار خمسة لاعبين من مصر في تشكيلة منتخب إفريقياحارس منتخب مصر عصام الحضريأكرا - رويترزاختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الاحد التشكيلة المثالية في النسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا السادسة والعشرين التي تختتم في غانا.
وضمت التشكيلة المثالية 5 لاعبين مصريين هم حارس المرمى عصام الحضري والمدافع وائل جمعة ولاعبا الوسط حسني عبد ربه ومحمد ابو تريكة والمهاجم عمرو زكي.
وضمت التشكيلة الاحتياطية 3 مدافعين عرب هم المصريان هاني سعيد واحمد فتحي والتونسي صابر بن فرج.



وهنا التشكيلة المثالية: عصام الحضري (مصر)- جيريمي نجيتاب (الكاميرون) ووائل جمعة (مصر) ومايكل ايسيان وسولي علي مونتاري (غانا) ويايا توريه (ساحل العاج) والكسندر سونغ (الكاميرون) وحسني عبد ربه ومحمد ابو تريكة وعمرو زكي (مصر) ومانوتشو (انغولا)

- الاحتياط: ريتشارد كينغستون (غانا) وهاني سعيد واحمد فتحي (مصر) وصابر بن فرج (تونس) وستيفان مبيا (الكاميرون) وديدييه دروغبا وعبد القادر كيتا (ساحل العاج).

_________________
ابراهيم ابوالخير للابداع ....مع الشكر والتحية والتقدير


من الممكن ان تكون سعيدا..اذا لم يحترق قلبك بكراهية شخص او شعب اودين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboalker.ahlamontada.com
 
مبروك لكل المصريين كاس الامم الافريقية 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفاضلة الموازي 2008 2009 علمي
» البوم هايدى منتصر " عارفنى" 2008
» لاندكروزر هـدد 2008 ابيض ( صور )
» البوم بيجو عند امة 2008
» خاشع 2008 الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابراهيم ابوالخير- للابداع :: المنتديات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: