ابراهيم ابوالخير- للابداع
اهلا ومرحبا بالمبدعون نتمنى المشاركة والتسجيل مع تحيات ابراهيم ابوالخير للابداع

ابراهيم ابوالخير- للابداع

..المبدعون.الموهوبون.المسرح التربوى.الشعر.القصة.التصوير.الرسم.دراسات متخصصة.شهادات تقدير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 الأهلي وأبوتريكة ملوك الأرقام القياسية لمونديال الأندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
ابراهيم ابوالخير للابداع
ابراهيم ابوالخير للابداع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 213
الموقع : aboalker.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : مهندس :وحاصل على دراسات عليا فى دراما الطفل
المزاج : التاليف والاخراج والكمبيوتر والرياضة
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: الأهلي وأبوتريكة ملوك الأرقام القياسية لمونديال الأندية   الجمعة 12 ديسمبر - 2:16

الأهلي وأبوتريكة ملوك الأرقام القياسية لمونديال الأندية
معشوق الجماهير يحقق رقمين عندما يشارك أمام باتشوكا

طارق الأدور

سيكون النادي الأهلي ونجمه محمد أبو تريكة اصحاب كل الأرقام القياسية لكأس العالم للأندية عندما يخوض الأهلي أولي مبارياته في البطولة أمام باتشوكا المكسيكي في النسخة الخامسة لبطولة كأس العالم للأندية باليابان.
عندما تطأ أقدام لاعبي الأهلي في هذا اللقاء ستكون المشاركة الثالثة لبطل مصر وافريقيا في مونديال الأندية وهو انجاز لم يحققه أي ناد آخر علي مستوي العالم.
كما أن أبو تريكة يدخل في سجل الأرقام القياسية في هذه البطولة حيث ينتظره ايضا رقمان قياسيان في البطولة الأول هو لقب الهداف حيث يتصدر قائمة هدافي كل الأوقات في كأس العالم للأندية بجانب انه يتصدر قائمة اكثر لاعبي العالم في المشاركة في مباريات كأس العالم للأندية بجانب انه يتصدر قائمة اكثر لاعبي العالم في المشاركة في مباريات كأس العالم للأندية حيث لعب كل مباريات الأهلي الخمس في البطولتين السابقتين وعندما يشارك أمام باتشوكا سيكون صاحب الرقم القياسي منفردا.
الأهلي علي القمة
علي مدي بطولات كأس العالم التي جرت حتي الآن وصل 29 ناديا إلي نهائيات كأس العالم في دوراتها الماضية وحتي النسخة الخامسة هذا العام ويتصدر الأهلي كل هذه الفرق بمشاركاته حيث يلعب في البطولة الحالية للمرة الثالثة ليصبح الفريق الوحيد الذي حقق هذا الانجاز في العالم.
وصل الأهلي إلي مونديال الأندية 3 مرات أعوام 2005 و2006 و2008 يليه 3 أندية وصلت إلي كأس العالم مرتين وهي مانشستر يونايتد الانجليزي الذي وصل مرتين عامي 2000 و2008 وباتشوكا المكسيكي الذي وصل ايضا مرتين عامي 2007 و2008 وكذلك وايتا كيري يونايتد النيوزيلاندي الذي وصل مرتين عامي 2007 و.2008
ويلي هذه الأندية 25 ناديا وصلت مرة واحدة هي بوكا جونيورز الارجنتيني وساوث ميلبورن وسيدني اديلايد من استراليا ولدرتنيانز وفاسكو دي جاما وساو باولو وانترناسنول من البرازيل وليفربول الانجليزي وسابهان اصفهان الايراني وايه سي ميلان الايطالي واوراوا رد دياموندز وجاما اوزاكا الياباني وشنبوك الكوري ونيكاكسا واويكامن المكسيك والرجاء البيضاوي المغربي واوكلاند النيوزيلاندي والنصر والاتحاد من السعودية وريال مدريد وبرشلونة من اسبانيا والنجم الساحلي التونسي وليجا ديبورتيفا الاكوادوري.
رقمان لمعشوق الجماهير
أما معشوق الجماهير المصرية محمد أبو تريكة فيحمل الآن رقمين قياسيين من الممكن ان ينفرد بهما تماما علي مستوي العالم في البطولة الحالية.
الرقم الأول هو الهداف في كل العصور في كأس العالم للأندية حيث سجل 3 أهداف بالتساوي مع 3 لاعبين آخرين هم الفرنسي نيكولا انيلكا عندما لعب لريال مدريد عام 2000 وروماريو البرازيلي عندما لعب لفاسكو دي جاما عام 2000 ايضا والبرازيلي واشنطون لاب اوراوا رد دياموندز الذي شارك عام .2007
سجل أبو تريكة أهدافه الثلاثة في بطولة 2006 التي حصل فيها علي لقب الهداف برصيد 3 أهداف سجل منها هدفا في مرمي اوكلاند سيتي في دور الثمانية ثم هدفين قادا الأهلي للفوز 2/1 في لقاء المركزين الثالث والرابع علي كلوب امريكا المكسيكي.
وسجل انيلكا اهدافه الثلاثة لريال مدريد عام 2000 وكذلك روماريو الذي سجل لفاسكو دي جاما عام 2000 وواشنطون البرازيلي الذي سجل 3 أهداف لاوراوا رد في بطولة .2007
الأكثر لعبا
شارك أبو تريكة حتي الآن في كل مباريات الأهلي الخمس التي لعبها في مونديال الأندية بواقع مباراتين عام 2005 و3 مباريات عام 2006 وعندما يشارك في لقاء باتشوكا ستكون المباراة السادسة له في مونديال الأندية وهو رقم لم يحققه اي لاعب آخر في مونديال الأندية.
الأهلي خامس العالم
يحتل الأهلي الآن المركز الخامس في رصيد بطولاته علي المستوي الدولي بعد اندية ايه سي ميلان الايطالي وبوكاجو نيورز الارجنتيني وريال مدريد الاسباني واندبند يانتي الارجنتيني وهي اندية لا تشارك في بطولة كأس العالم الحالية.. لذلك يعتبر الأهلي الأكثر حصولا علي الألقاب الدولية.
حقق الأهلي 14 لقبا دوليا منها 6 دوري ابطال افريقيا و4 كأس الكئووس و3 بطولات لسوبر الافريقي وبطولة واحدة أفروآسيوية.
ويتصدر قائمة اندية العالم ميلان وبوكاجونيورز برصيد 18 بطولة ثم ريال مدريد واندبند يانتي 15 بطولة.
وأمام الأهلي فرصة لزيادة رصيده إلي 15 بطولة ليتقدم للمركز الثالث إذا فاز بالسوبر عام 2009 وإذا حقق كأس العالم للأندية سيقفز امام ريال مدريد واندبنديانتي.

_________________
ابراهيم ابوالخير للابداع ....مع الشكر والتحية والتقدير


من الممكن ان تكون سعيدا..اذا لم يحترق قلبك بكراهية شخص او شعب اودين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboalker.ahlamontada.com
 
الأهلي وأبوتريكة ملوك الأرقام القياسية لمونديال الأندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابراهيم ابوالخير- للابداع :: المنتديات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: