ابراهيم ابوالخير- للابداع
اهلا ومرحبا بالمبدعون نتمنى المشاركة والتسجيل مع تحيات ابراهيم ابوالخير للابداع

ابراهيم ابوالخير- للابداع

..المبدعون.الموهوبون.المسرح التربوى.الشعر.القصة.التصوير.الرسم.دراسات متخصصة.شهادات تقدير
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 الرئيس مبارك يفتتح الدورة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
ابراهيم ابوالخير للابداع
ابراهيم ابوالخير للابداع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 213
الموقع : aboalker.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : مهندس :وحاصل على دراسات عليا فى دراما الطفل
المزاج : التاليف والاخراج والكمبيوتر والرياضة
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

مُساهمةموضوع: الرئيس مبارك يفتتح الدورة العربية   السبت 27 أكتوبر - 14:52

الرئيس مبارك يفتتح الدورة العربية 11 نوفمبر






دقت ساعة العمل.. واقترب موعد الانطلاق
الرئيس مبارك يفتتح الدورة العربية.. ودعوة رؤساء وملوك الدول لحضور الحفل
7100 رياضي من 22 دولة يتنافسون علي 409 ميداليات.. وتذاكر مخفضة لجميع المباريات
"المساء" ينفرد ببرنامج حفل الافتتاح والجدول الكامل للمباريات وأماكنها ومواعيدها

أعد التقرير:
سمير عبدالعظيم

يفتتح الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية والرئيس الشرفي لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة فاعليات الدورة في الساعة السابعة مساء يوم 11 نوفمبر القادم والذي يقام باستاد القاهرة الدولي.. من المنتظر أن يحضر حفل الافتتاح رؤساء وملوك الدول العربية بعد أن وجهت رئاسة الجمهورية الدعوة لهم وهو تقليد جديد وضعته الدورة العربية ليكون تقليدا مستقبلا للدورات بعد أن كانت تقام تحت رعاية رئيس الدولة في حين تفضل الرئيس مبارك أن يكون الرئيس الشرفي للدورة التي تقام في مصر.
يبدأ حفل الافتتاح في الساعة السابعة تماما ويستمر لمدة ساعتين حيث تدخل نماذج من الدول ال 22 المشاركة في فاعليات الدورة ثم تلقي بعض كلمات من المسئولين في مصر والاتحاد العربي للألعاب العربية وجامعة الدول العربية واللجنة الأوليمبية وبعد ذلك يرفع علم الدورة ويلقي أحد اللاعبين قسم الدورة ثم يعلن الرئيس مبارك افتتاح الدورة ليخلو الملعب تماما حيث تبدأ العروض الفنية التي تعبر عن تاريخ وانتصارات وعادات الشعوب العربية والتي يشارك فيها 5000 جندي ومعهم 1000 فتاة ويستمر لمدة 80 دقيقة باشراف وليد عوني ومعه مخرج إيطالي ويشرف علي الحفل فقط حيث تبدأ المنافسات من اليوم الثاني باستثناء الكرة الطائرة التي تبدأ من يوم 6 حتي 8 فبراير لظروف بطولة العالم للعبة.
وحول فاعليات الدورة يقول الدكتور إسماعيل حامد المدير التنفيذي للدورة انها تشمل 32 لعبة منها 23 لعبة أوليمبية و5 غير أوليمبية و4 للمعاقين واعتذرت اللجنة المنظمة برئاسة المهندس حسن صقر عن اقامة 15 لعبة كانت اتحاداتهم ترغب في ضم ألعابهم ولكن نظرا لعدم مشاركة العدد المحدد من الاتحادات العربية مثل الكونغفو والكيك بوكس وكمال الأجسام والسرعة والسولو والكياك وسباق الزعانف وكرة الهدف وهي ضمن 46 لعبة تمارس في مصر.
وتشارك في الدورة 22 دولة وافقت جميعها علي المشاركة وفق الاستمارات التي وصلت باعداد اللاعبين والألعاب وجار وصول استمارات المشاركات الرسمية ليكون آخر موعد هو الأول من نوفمبر القادم ومتوقع أن يصل عدد اللاعبين إلي 7100 مدرب ولاعب واداري وحكم و2000 إعلامي ما بين صحافة واذاعة وتليفزيون و3000 منظم فني تابعين للاتحادات الرياضية وكلهم من المصريين.
409 ميداليات
ويضيف الدكتور إسماعيل حامد ان هناك 409 ميداليات يتنافس عليها اللاعبون في ال 32 لعبة وهو ما يفوق عدد الميداليات في الدورات الأوليمبية التي يصل عدد ميدالياتها إلي 310 ميداليات في 28 لعبة رياضية.
وتقام مباريات الدورة في 8 محافظات هي القاهرة التي تستضيف منافسات كرة القدم واليد "نهائي" والطائرة والجودو والكاراتيه والسلاح والريشة الطائرة والفروسية والاسكواش والسباحة وكرة الماء وألعاب القوي والبولينج والملاكمة والجمباز والرماية وتنس الطاولة والخماسي والشطرنج والقوس والسهم والتنس والدراجات والأنشطة العلمية والثقافية كما تستضيف القاهرة رياضات المعاقين في تنس الطاولة ورفع الأثقال وألعاب القوي.
* وفي الاسكندرية تقام منافسات كرة القدم والسلة والتجدف والشراع.
* وفي الجيزة الفروسية والرماية.
* الاسماعيلية كرة القدم وكرة اليد.
* بورسعيد كرة القدم واليد وتايكوندو.
* أسيوط المصارعة
* أسوان رفع الأثقال
* جنوب سيناء: الهجن.
وعن الألعاب الجديدة في الدورة العربية الهجن والبولينج والخماسي والجمباز الايقاعي وكرة الماء ومسابقات الفروسية الترويض والمزارق والسيف والسدود.
وصول البعثات
يبدأ وصول البعثات بالكرة الطائرة التي يصل فرقها يوم 6 نوفمبر ثم يستكمل وصول باقي البعثات 9. 10 والباقي تباعا وفق جدول وبرنامج اللعبة حسب توقيت اقامتها.
بطاقات متنوعة
أما عن بطاقات الدورة الموزعة علي المشاركين فقد قسمت إلي 11 قسما كل واحد منها بلون مختلف حسب أهمية وعمل صاحب كل بطاقة وبالحروف تبدأ بحرف "A" وهي مخصصة لرئيس اللجنة الأوليمبية الدولية وأمين عام جامعة الدول العربية ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية وأمين عام مساعد الجامعة العربية ورئيس المجلس الوزاري لوزراء الشباب والرياضة العرب والأمين الشرفي ورئيس اللجنة الأوليمبية الوطنية وعضو اللجنة الأوليمبية الدولية ووزير الشباب والرياضة أو من في مستواه أمين عام اللجنة الأوليمبية الدولية ومدير ادارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية ورئيس اتحاد افريقيا وآسيا وأمين عام الاتحاد العربي للألعاب الرياضية ورئيس اتحاد عربي ولجنة الاشراف والمتابعة ورئيس وفد وضيف شرف وعضو اللجنة العليا المنظمة ويرمز لها باللون الأبيض وتحمل الأرقام من 001 إلي .500
أما البطاقة "B" باللون الأخضر فهي لسكرتير عام لجنة أوليمبية ورئيس اتحاد وطني عضو مجلس ادارة اتحاد وطني وعضو لجنة فنية بالاتحاد العربي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد العربي ومندوب اتحاد دولي وعضو اتحاد دولي ومندوب اتحاد دولي وملحق أولمبي ومرافق وزير وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للألعاب الرياضية وعضو اللجنة المنظمة وتحمل الأرقام من 501 إلي .1000
والبطاقة "C" باللون الأزرق فهي سكرتير عام الاتحاد الوطني. رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الوطني - عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الوطني - رئيس لجنة الحكام - عضو لجنة الحكام - طبيب - حكم - طاقم طبي "ممرض - مدلك.. آخرون" معاونون.
البطاقة "D" الأحمر اللاعبون واللاعبات والمدير الفني المدرب ومساعد المدرب والإداري.
البطاقة "E" الأصفر الساطع لرجال الإعلام الصحافة والإذاعة والتليفزيون ووكالات الأنباء وهيئة الاستعلامات ومصور مرافق للبعثة.
البطاقة "F" الوردي - متطوع - مرافق - فني - عامل - سائق.
البطاقة "G" الأخظر الغامق - رجال الأمن.
البطاقة "H1" الرمادي المشاركون في المؤتمر العلمي.
البطاقة "H2" الرمادي.. المشاركون في الأنشطة الرياضية.
البطاقة "H3" الرمادي المشاركون في المعسكر الشبابي.
البطاقة "O" البرتقالي رئيس اللجنة المنظمة بالاتحاد الوطني وعضو اللجنة والحكم والقاضي المصري.
التذاكر وأسعارها
أما عن تذاكر المباريات فقد تحددت أسعارها حسب كل لعبة ومكانها.. كما تحددت أنواعها بين المباراة الواحدة وجميع منافسات اللعبة والنوع الثالث لجميع ألعاب الدورة.
يقول مجدي ابراهيم رئيس لجنة التذاكر بأنه تم طبع 20 ألف تذكرة لمباراة الافتتاح وتحددت أسعارها بين 20 و5 جنيهات أما مباريات كرة القدم في الاسماعيلية 20و 15. بورسعيد 25و 15و 10 جنيهات.
* كرة اليد في بورسعيد والاسماعيلية 5و 3 جنيهات.
* السلة - الاسكندرية 5. 3 جنيهات.
* الكرة الطائرة 5 جنيهات سعر موحد.
* رفع الأثقال أسوان 3 جنيهات.
* المصارعة أسيوط 3 جنيهات.
* السباحة وكرة الماء 5 جنيهات لمباريات اليوم الواحد ومجموعة المباريات 25 جنيها.
كما تحدد مبلغ 5 جنيهات لمنافسات ألعاب القوي والجودو والكاراتيه والسلاح والريشة وتنس الطاولة و3 جنيهات للتايكاندو والجمباز والملاكمة.
* الفروسية 10 جنيهات و50 لجميع المباريات.
* الاسكواش 10 للمباراة و40 لجميع المباريات.
* البولينج 10 و50 للمجمعة.
* التنس 10 و50 لجميع المباريات.
أما تذاكر ألعاب الدورة جميعها 100. 150 بما فيها كرة القدم.
وسوف يوضح أعداد التذاكر لكل لعبة حسب السعة الفعلية لكل ملعب بعد خصم السعة الأمنية و10 في المائة للدعوات المجانية وكذلك فقد خصصت بعض التذاكر لرجال الأعمال بأسعار خاصة كنوع من الدعم المادي للدورة.
قواعد المشاركة
ويعود الدكتور إسماعيل حامد ليقول ان الحد الأدني للمشاركة في بطولات السيدات 3 فرق وللرجال 4 فرق أو لاعبين بالنسبة للألعاب الفردية أو 4 دول علي الأقل للألعاب الجماعية وهذا سوف يتضح بصورة نهائية مع وصول آخر استمارة رسمية بالمشاركة الفعلية والذي تحدد له الأول من نوفمبر حيث تصدر اللجنة المنظمة قوائم المشاركين في كل ألعاب الدورة وتشهد الدورة المشاركة في جميع الألعاب الجماعية عدا الهوكي نظرا لقلة عدد المشاركين.
دليل الدورة
وانتهت اللجنة المنظمة من اعداد دليل الدورة الذي يصدر في صورة وطباعة فاخرة في 125 صفحة يتضمن علامة تميمة الدورة تحمل علم مصر ويتصدر صفحاته صورة الرئيس مبارك ثم صورة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء وكلمات للدكتور مفيد شهاب والدكتور عمرو موسي والمهندس حسن صقر والأمير سلطان بن فهد والدكتور حسني غندر.
ويتضمن الدليل التعريف بالدورات السابقة و46 موضوعا للمباريات وكل مشارك بالدورة.



جريدة المساء 27/10/2007

_________________
ابراهيم ابوالخير للابداع ....مع الشكر والتحية والتقدير


من الممكن ان تكون سعيدا..اذا لم يحترق قلبك بكراهية شخص او شعب اودين ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboalker.ahlamontada.com
 
الرئيس مبارك يفتتح الدورة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابراهيم ابوالخير- للابداع :: المنتديات :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: