ابراهيم ابوالخير- للابداع
اهلا ومرحبا بالمبدعون نتمنى المشاركة والتسجيل مع تحيات ابراهيم ابوالخير للابداع
ابراهيم ابوالخير- للابداع
اهلا ومرحبا بالمبدعون نتمنى المشاركة والتسجيل مع تحيات ابراهيم ابوالخير للابداع
ابراهيم ابوالخير- للابداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابراهيم ابوالخير- للابداع

..المبدعون.الموهوبون.المسرح التربوى.الشعر.القصة.التصوير.الرسم.دراسات متخصصة.شهادات تقدير
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السفينة تيتانيك القصة والصور

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
ابراهيم ابوالخير للابداع
ابراهيم ابوالخير للابداع
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 213
الموقع : aboalker.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : مهندس :وحاصل على دراسات عليا فى دراما الطفل
المزاج : التاليف والاخراج والكمبيوتر والرياضة
تاريخ التسجيل : 28/08/2007

السفينة تيتانيك القصة والصور Empty
مُساهمةموضوع: السفينة تيتانيك القصة والصور   السفينة تيتانيك القصة والصور Emptyالإثنين 26 نوفمبر - 23:33

السفينة تيتانيك



في 10 إبريل 1912 ، ترقب العالم بلهفة ذلك الحدث التاريخي ، وهو قيام السفينة تيتانك بأولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي من إنجلترا إلى الولايات المتحدة .
لم تكن السفينة شيئا هينا في ذلك الوقت بعد حملة الدعاية الكبيرة التي قامت حولها من كل جانب ، فقد أشادت الصحف كثيرا بذلك الإنجاز الرائع الذي حققه الإنسان وعبرت عنه تلك السفينة العملاقة التي قيل عنها أنها ( لا تغرق )
وهاهو الوقت قد حان ليشاهد العالم بنفسه تلك الأسطورة وذلك الإنجاز الرائع
فعلى رصيف ميناء كوين ستون بإنجلترا كان الاحتفال بالغا بهذا الحدث الكبير ، فاصطف آلاف الناس من المودعين وغير المودعين يتأملون ، بإعجاب السفينة العملاقة وهي راسية في الميناء في قوة وشموخ ، والمسافرون - وهم يتجهون إليها - في سعادة وكبرياء. ولا شك أن الكثيرين منهم كان يتمنى في قرارة نفسه ، لو يكون له مكان على ظهر السفينة ، ولو لأي بلد في العالم00
وجاء الموعد المحدد لبدء الرحلة ، فارتفعت الأعلام ، وبدأت فرق الموسيقى،المحتشدة على رصيف الميناء ، تعزف موسيقاها الجميلة المرحة وسط هتاف المودعين والمسافرين ، وبدأ صوت المحرك يعلو ويعلو حنى أخذت السفينة تيتانك تتحرك لتبدأ أولى رحلاتها وسط هذا الاحتفال البهيج
* * *

تيتانك باخرة عملاقة أنكليزية دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.

ميناء تسجيل - ليفربول، إنجلترا.
تاريخ التسجيل: 24 مارس 1912.
رقم السفينةِ الرسميِ: 131,428
غرقت في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع 41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت حمولتها القصوى و هي 3547 شخص.

الجبل الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100 قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح.


لم يكن يوجد قطط على ظهر التايتانك. كانت العادة وضع القطط على متن السفن كشكل من أشكال الحظ السعيد. و طبعا للسيطرة على القوارض.
طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.
تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.
لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".
العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك. بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.
قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.
كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.
حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.
كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.
إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.
صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.
حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.
العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل الغرق.


الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)
الدرجة الثانية: 1,700$
الدرجة الثالثة: 30$
في 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون Morgan Robertson كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق.
تم عمل أكثر من فلم سنيمائي بقصص تدور حولالتايتانيك
سترة نجاة من السفينة تيتانيك تعرض في مزاد ببريطانيا
[تعرض سترة نجاة من السفينة الشهيرة تيتانيك التي غرقت في أول رحلة لها عبر المحيط الاطلنطي في عام 1912 في مزاد ببريطانيا.

ويتوقع أن تجلب السترة مبلغ 40 ألف جنيه استرليني وهي واحدة من سترات النجاة القليلة التي ما زالت باقية من تيتانيك.وتعد من بين 360 قطعة لها صلة بالكارثة والتي ستعرض في مزاد هنري ألدريدج أند

السفينة الشهيرة تيتانيك


صن في ويلتشاير ببريطانيا.

وسيعرض في المزاد أيضا العشرات من الرسائل التي أرسلها الركاب قبل غرق السفينة في أول رحلة لها حيث لقي ما يزيد على 1500 شخص حتفهم في عرض المحيط اثر اصطدامها بجبل جليدية كما يعرض أيضا برقية تلغرافية من الشركة مالكة السفينة في ساوثهامبتون تؤكد أنه يجري قطرها للامان.

وكانت التقارير الاولية تفيد بأن جميع الركاب انقذوا وأن السفينة تم قطرها وهو ما تبين عدم صحته فيما بعد حيث اعتبر الحادث واحدا من أكبر الحوادث البحرية في العالم.


عدل سابقا من قبل Admin في الأحد 21 فبراير - 17:01 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aboalker.ahlamontada.com
badboy




ذكر
عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

السفينة تيتانيك القصة والصور Empty
مُساهمةموضوع: رد: السفينة تيتانيك القصة والصور   السفينة تيتانيك القصة والصور Emptyالسبت 1 ديسمبر - 11:26

مشكور على الموضوع الاكثر من رائع ونرجوا المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفينة تيتانيك القصة والصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابراهيم ابوالخير- للابداع :: المنتديات :: الاثار التاريخية و السياحية-
انتقل الى: